رجال حققوا السعادة لجماهيرهم….تعرف على ترتيب هدافي الدوري السعودي عبر التاريخ

ترتيب هدافي الدوري السعودي عبر التاريخ


ترتيب هدافي الدوري السعودي عبر التاريخ .يتوقف ترتيب هدافي الدوري السعودي عبر التاريخ على عدد الأهداف التي يتم إحرازها من قبل لاعبين الدوري لكي يقوموا بكتابة تاريخ لهم و يتمكنوا من إمتاع الجماهير العاشقة لكرة القدم، وهذا ما يميز الدوري السعودي أنه يمتلك مجموعة من اللاعبين الهدافين عبر تاريخه.


قبل التعرف على ترتيب هدافي الدوري السعودي لا بد من معرفة أن الدوري قد بدأ منذ عام 1976 ومازال مستمر حتى الآن مع اختلاف المسميات التي تم |إطلاقها عليه فقد سمى بالدوري السعودي للمحترفين، وتم تغييره عام 1991 وأصبح دوري خادم الحرمين الشريفين لأنة الدرجة الممتازة.

ثم أصبح كأس الأمير محمد بن سليمان في عام 2017 ومازال يطلق عليه هذا الاسم، ويعد ثاني أغلى مسابقة تقام في قارة أسيا فقد وصلت قيمتها التسويقية إلى 473.7 مليون يورو.

وعلى مر التاريخ وجد عدد كبير من اللاعبين الذين يمتلكون مهارة عالية وتمكنوا من إسعاد جماهيرهم، وحققوا العديد من الإنجازات التي جعلت أسمائهم تكتب في التاريخ بل أصبحوا قدوة لغيرهم بسبب عدد الأهداف التي قاموا بتسجيلها مما زاد التنافس بين الأجيال في ممارسة كرة القدم لتحقيق رقم قياسي من الأهداف ليسجل ويكتب في تاريخ الدوري السعودي.

تابع المزيد: ملخص الاتحاد والاهلي دوري روشن السعودي

قائمة هدافي الدوري السعودي عبر التاريخ


هناك مجموعة من اللأعبين السعوديين الذي حققوا أرقام قياسية في تسجيل الأهداف واستطاعوا كتابة أسمائهم كأفضل هدافين في الدوري منذ إنشائه حتى تتنافس الأجيال القادمة على تجاوز تلك الأرقام وكتابة أسمائهم بجانب تلك اللأعبين الذين سعوا بشكل دائم على إسعاد جماهيرهم من خلال إحراز العديد من الأهداف.

ويمكن التعرف عليهم من خلال الآتي:

  • ماجد عبدالله سجل 189 هدفًا وهو على قائمة الهدافين في الدوري السعودي.
  • ناصر الشمراني سجل 167 هدفًا.
  • عمر السومة سجل 133 هدفًا.
  • فهد الحمدان سجل 120 هدفًا.
  • ياسر القحطاني سجل 112 هدفًا.
  • محمد السهلاوي سجل 106 هدفًا.
  • سامي الجابر سجل 101 هدفًا.
  • حمزة إدريس سجل 96 هدفًا.
  • عبيد الدوسري سجل 93 هدفًا.

لكي يتمكن اللاعب السعودي من إضافة نفسه ضمن ترتيب هدافي الدوري السعودي عبر التاريخ يجب  

أن يقوم بتسجيل العديد من الأهداف لكي يتنافس مع من سبقوه ويتخطى أرقامهم.

تعليقات



كورة بيرفكت Perfect Kora هو موقع إخباري رياضي شامل يهتم بنقل أحدث الأخبار والمستجدات في عالم كرة القدم. يتميز الموقع بتغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يهدف الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال توفير محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي يقدم تغطية شاملة لأحدث أخبار كرة القدم المحلية والعالمية. يتميز الموقع بنقل نتائج المباريات المباشرة وتحديث جدول ترتيب الدوريات مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. كما يقدم الموقع تحليلات المباريات من خبراء كرة القدم، بالإضافة إلى أخبار انتقالات اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية والشتوية. على "كورة نيوز"، يمكن لعشاق كرة القدم متابعة بث مباشر للمباريات والاطلاع على أخبار الأندية والمنتخبات، ومتابعة كل ما يتعلق بـكرة القدم العالمية، بما في ذلك أخبار أبرز نجوم كرة القدم وتحليلات الأداء. الهدف من الموقع هو توفير تجربة مميزة لكل متابع لرياضة كرة القدم، بتحديثات مستمرة ومحتوى حصري على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي شامل يركز على نقل أحدث أخبار كرة القدم والمستجدات في هذا المجال. يتيح الموقع تغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يسعى الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال تقديم محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة، مما يجعله وجهة رئيسية لمتابعي الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.

يقدم موقعنا أخبار الرياضة الشاملة مع تغطية حصرية لأحدث مباريات كرة القدم، بالإضافة إلى ملخصات المباريات والتحليلات الدقيقة لأداء الفرق واللاعبين. تجد هنا نتائج المباريات المباشرة، جداول الدوريات العالمية والمحلية، وأحدث أخبار الانتقالات الرياضية. تابع كل ما هو جديد في عالم الرياضة العربية والدولية، مع مقالات مختصة في تحليل الأداء ونصائح الرهانات الرياضية.