موعد مباراة الهلال والأهلي كاس السوبر السعودي

تعرف على موعد مباراة الهلال والأهلي


يرغب الجميع في معرفة موعد مباراة الهلال والأهلي كاس السوبر السعودي. لكي يتأهب عشاق كرة القدم داخل السعودية ومن كل أنحاء العالم لمتابعة مباراة القمة المرتقبة.


موعد مباراة الهلال والأهلي كاس السوبر السعودي
الهلال والأهلي


والتي تدور بين نادي الهلال ونادي الأهلي في كأس السوبر السعودي. حيث أن هذه المباراة تجمع بين اثنين من أقوى الفرق. وأكثرها شعبية داخل المملكة العربية السعودية وهو ما يضفي على هذا اللقاء الإثارة والتنافس الشديد.


نادي الهلال هو أحد النوادي المعروفة بأدائه القوي وسجله الحافل بالبطولات. حيث أنه يسعى إلى تحقيق لقب جديد يضاف إلى خزانة إنجازاته.


في المقابل يتطلع نادي الأهلي الذي يمتلك قاعدة جماهيرية واسعة وتاريخ عريق. إلى تحقيق الفوز والعمل على إظهار قوته وتفوقه في الساحة الكروية السعودية.


كما تعد تلك المواجهة فرصة ذهبية لكل من الفريقين من أجل إثبات جدارتهما. والعمل على تعزيز مكانتهما في قمة كرة القدم السعودية.

موعد مباراة الهلال والاهلي


الجميع ينتظر موعد مباراة الهلال والأهلي كاس السوبر السعودي، حيث من المتوقع أن تكون تلك المباراة مليئة بالإثارة واللحظات الحاسمة.


حيث سوف يبذل كل فريق قصارى جهده لكي يتمكن من تحقيق النصر والظفر بلقب السوبر، تتخطى أهمية المباراة حدود المنافسة الرياضية.


فهي تمثل أيضًا فرصة للاحتفال بروح الرياضة والعمل على تعزيز الوحدة والشغف بكرة القدم ما بين الجماهير.


تم تحديد موعد مباراة الهلال والاهلي كاس السوبر السعودي في يوم الثلاثاء الذي يكون موافق 13 من أغسطس لعام 2024م، وذلك في تمام الساعة الخامسة والربع بتوقيت المملكة العربية السعودية.


كما تم القيام بتحديد الملعب الذي سوف تقام به مباراة نصف النهائي في كأس السوبر السعودي ما بين الهلال والأهلي، حيث سوف تقام في أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز.


وتم تحديد المباراة النهائية لكأس السوبر في يوم 14 أغسطس لعام 2024 والتي سوف تكون بين المنتصر في مباراة الهلال والاهلي ضد المنتصر في المواجهة ما بين التعاون والنصر.


موعد كأس السوبر السعودي 2025


بعد التعرف على موعد مباراة الهلال والأهلي كاس السوبر السعودي سوف نتعرف على موعد كأس السوبر لعام 2015.


حيث حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد إقامة كأس السوبر السعودي في الفترة التي تتراوح ما بين 14 إلى 17 أغسطس لعام 2025.



وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري روشن السعودي، كما كانت النسخة الأخيرة من كأس السوبر السعودي قد أقيمت داخل الإمارات في شهر أبريل لعام 2024.


اعتادت الجماهير السعودية على القيام بإقامة بطولة كأس السوبر في منتصف شهر يناير من كل عام، ولكن في النسخة الأخيرة تم تأجيله إلى أبريل نتيجة مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا لعام 2023.


مكان إقامة كأس السوبر السعودي لـ 2025


تقام المنافسات الخاصة بكأس السوبر السعودي في عام 2025 داخل دولة الصين في المرة الأولى من تاريخ البطولة، فقد تم اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم.

من أجل العرض الصيني والذي يكون من ضمن حوالي 3 دول قد تقدمت من أجل استضافة البطولة والتي منها قطر والإمارات والصين.

وقد كشفت العديد من التقارير أنه تم اختيار العرض الصيني لأنه كان الأفضل ماديًا من باقي العرضين الآخرين وهم قطر والإمارات، كما كان هناك رغبة لدى المسؤول إقامة البطولة في إقامتها في منطقة جديدة.

وتكون بعيدة عن الخليج من أجل نشر وتسويق كرة القدم، كما كانت النسخة الأخيرة من كأس السوبر السعودي.

تم إقامتها في مدينة أبوظبي الإماراتية وقد حقق الهلال اللقب من بعد تمكنه من الفوز على الإتحاد في النهائي بإحراز 4-1.

فيديو ملخص اخر مواجهة جمعت الهلال والأهلي


كم مرة حصل نادي الهلال على السوبر

بعد أن تعرفنا على موعد مباراة الهلال والاهلي كاس السوبر السعودي، سوف نتعرف على أخر مرة حصل فيها الهلال على السوبر.

لقد تمكن فريق الهلال من العمل على تدعيم خزينة الذهب بكأس السوبر الرابع من أجل أن يصبح من أكثر الفرق تحقيق لها في تاريخ الكرة السعودية.

وذلك من بعد تغلبه على نظيره وهو الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف وذلك في نهائي كأس السوبر.

الذي تم إقامته في مدينة أبو ظبي داخل الإمارات العربية المتحدة وذلك لكي يصل إلى البطولة رقم 67 في تاريخه.


كما شهدت حوالي ثلاث مدن تتويج الهلال بحوالي أربعة بطولات للسوبر السعودي وهي في لندن مرتين والرياض مرة وكان آخرها في أبو ظبي، وذلك في الأعوام التالية 2015، 2018، 2022، 2024.

موعد مباراة الهلال والأهلي كاس السوبر السعودي


اعتماد كأس السوبر السعودي


أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو الفيفا أن نهائي السوبر السعودي قد أصبح من ضمن البطولات الرسمية المعترف بها.

كما أنها قد أصبحت من أهم الألقاب التي قد تمكنت من الحصول عليها أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الإيطالي.

كما سوف يشهد نهائي السوبر القيام بتطبيق قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم. والذي تم إصداره في شهر سبتمبر الماضي بالاحتكام إلى الركلات الترجيحية بشكل مباشر من دون القيام باللجوء إلى أشواط إضافية.

وذلك في حال الانتهاء من وقت المباراة الرسمي بالتعادل، وسوف تكون تلك هي أول مرة يتم العمل على تطبيق فيها هذا القرار.

ما هو نظام كأس السوبر السعودي؟


سوف تقام منافسات البطولة الخاصة بكأس السوبر السعودي من خلال مشاركة 4 فرق محلية وذلك نظام خروج المغولب.

حيث تم عمل قرعة تقسم إلى أربع فرق على مبارتين داخل نصف النهائي ويتأهل الفائزان من أجل المواجهة المباشرة في النهائي.

يشارك داخل كأس السوبر السعودي كل من البطل وأيضًا وصيف الدوري السعودي للمحترفين هذا إلى جانب بطل ووصيف البطولة الخاصة بكأس خادم الحرمين الشريفين.

أما في حالة ما قد تواجد فريق داخل خانتين أي بطل الكأس والدوري يتم اختيار الفريق صاحب أفضل ترتيب داخل الدوري السعودي من أجل أن يتواجد داخل البطولة.

من هم أكثر اللاعبين الذين شاركوا في كأس السوبر السعودي؟


  • محمد البريك 
يأتي محمد البريك في المرتبة الثانية من حيث مدة المشاركة في كأس السوبر السعودي. فقد وصلت مدة مشاركته إلى حوالي 418 دقيقة، كما يحمل الجنسية السعودية وأيضًا يلعب لنادي الهلال. 

  •  ياسر الشهراني 

إن ياسر الشهراني هو أحد اللاعبين في نادي الهلال ويحتل المرتبة الثالثة في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في كأس السوبر السعودي. 

 وذلك بمدة يمكن أن تصل إلى حوالي 360 دقيقة، ومن المعروف عن الشهراني سرعته وقدرته على اللعب في أكثر من مركز. عبد الله المعيوف يأتي عبد الله المعيوف في المرتبة الثالثة أيضًا إلى جانب ياسر الشهراني. 

حيث قد بلغت مدة مشاركة 360 دقيقة، كما يلعب المعيوف كحارس مرمى في فريق الهلال وقد أظهر كفاءة عالية في حماية شباك فريقه خلال مباريات كأس السوبر السعودي. 

  •  عبد الرزاق حمد الله 
رغم كونه هداف البطولة إلا أنه يحتل المرتبة الخامسة من حيث مدة المشاركة في كأس السوبر السعودي. حيث قد وصلت المدة الخاصة به إلى 299 دقيقة، كما يعرف حمد الله بقدراته التهديفية العالية وأيضًا أدائه الهجومي المميز.

موعد مباراة الهلال والأهلي كاس السوبر السعودي

من هم الهدافون داخل كأس السوبر السعودي؟


حتى تاريخ 23 مارس 2024 لم يتمكن أي لاعب في بطولة كأس السوبر السعودي من تسجيل أكثر من 5 أهداف. ويتمثل أهم وأفضل هدافي كأس السوبر السعودي في التالي:

  • عبد الرزاق حمد الله

إن عبد الرزاق حمد الله هو اللاعب المغربي الذي تمكن من تصدر قائمة هدافي بطولة كأس السوبر السعودي.

وذلك برصيد 4 أهداف، كما أنه تمكن من القيام بتسجل هذه الأهداف أثناء مشاركاته مع نادي النصر ونادي الاتحاد وهذا ماجعله الهداف الأول للبطولة حتى الآن.

  • كارلوس إدواردو

اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو يأتي في المرتبة الثانية وذلك نتيجة إحراز هدفين، وقد سجل إدواردو هدفيه أثناء لعبه مع نادي الهلال.

  • مختار فلاته

قد تمكن مختار فلاته من احتلال المرتبة الثانية أيضًا بجانب كارلوس إدواردو وذلك رصيد هدفين، حيث سجل فلاته هدفيه خلال مشاركاته مع نادي الاتحاد السعودي.

عدد بطولات نادي الهلال؟


نادي الهلال السعودي قد تمكن من العمل على تحقيق حوالي 69 بطولة رسمية على المستويات المحلية والإقليمية والقارية، ومن أهم البطولات التي تمكن من تحقيقها ما يلي:


البطولات المحليه


نادي الهلال هو أحد أهم وأبرز الأندية السعودية على المستوى المحلي، حيث قد فاز ببطولة الدوري السعودي 19 مرة وتمكن من الاحتلال المركز الثاني في البطولة 15 مرة.


كما قد حقق الهلال بطولة كأس الملك 11 مرة وأيضًا كأس ولي العهد 13 مرة وتمكن من الحصول على كأس الاتحاد السعودي 7 مرات، بالإضافة إلى ذلك قد استطاع الفوز بكأس المؤسس مرة واحدة وأيضًا كأس السوبر السعودي 4 مرات.


البطولات الآسيوية
على المستوى القاري يعتبر الهلال من الأندية الأكثر نجاح داخل آسيا فقد فاز ببطولة دوري أبطال آسيا أربع مرات في الأعوام التالية 1991، 2000، 2019، و2021.

كما قد تمكن من تحقيق بطولة كأس الكؤوس الآسيوية مرتين في عامي وهم 1997 و2002، وأيضًا فاز بكأس السوبر الآسيوي مرتين في عامي وهم 1997 و2000.

إنجازات إضافية

تأهل الهلال إلى كأس العالم للأندية للمرة الأولي في عام 2001 من بعد تحقيقه لقب دوري أبطال آسيا، لكن البطولة قد أُلغيت نتيجة إفلاس الشركة الراعية.

وقد عاد الهلال للتأهل إلى مونديال الأندية في عام 2019 وقد تمكن من تحقيق المركز الرابع، كما سوف يشارك في النسخة المقبلة من مونديال الأندية التي سوف تقام في الإمارات.

كأس السوبر السعودي وسوبر لوسيل

في يناير 2022 قد تمكن الهلال من الحصول على كأس السوبر السعودي.

للمرة الثالثة من بعد الفوز على الفيصلي بركلات الترجيح، وفي سبتمبر 2022 نجح الهلال في الفوز على الزمالك المصري ببطولة كأس سوبر لوسيل. افتتاح ملعب لوسيل الذي يستضيف نهائي مونديال قطر 2022.

عدد بطولات النادي الأهلي؟

تأسس نادي الأهلي السعودي عام 1937 وهو ما يجعله من أقدم الأندية داخل المملكة العربية السعودية، حيث يقع النادي في مدينة جدة ويعتبر من أكثر الأندية تحقيق للبطولات.

حيث أن نادي الأهلي هو أحد قطبي مدينة جدة ويشهد تاريخ كبير من الصراع مع القطب الثاني والغريم التقليدي الاتحاد.

كما يتنافس الفريقان على الفوز بالديربي وعدد البطولات وهوما يزيد من حدة المنافسة بينهما، وسوف يواجه النادي الأهلي نادي الهلال في بطولة السوبر السعودي يوم 13 أغسطس 2024.

عدد بطولات الأهلي السعودي

حقق الأهلي السعودي 32 بطولة رسمية على المستوى المحلي والإقليمي والقاري. فعلى المستوى المحلي قد فاز الأهلي بالدوري السعودي 3 مرات وأيضًا ببطولة كأس الملك 13 مرة، كما حصل على كأس ولي العهد 6 مرات.

وتمكن من الفوز بكأس الاتحاد السعودي حوالي 3 مرات، وكأس السوبر السعودي مرة واحدة.

ألقاب النادي

يلقب النادي الأهلي بالقلعة والإمبراطور والراقي وذلك لأنه يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة تضعه بين الكبار في السعودية.

كما أن الأهلي هو الفريق الوحيد داخل السعودية، الذي قد تمكن من الجمع ما بين الدوري والكأس والسوبر وفاز بالثلاثية في عام واحد وكان ذلك في عام 2016.

الأسئلة الشائعة


متى يقام كأس السوبر السعودي 2024؟

سوف تقام مباراة كأس السوبر يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس لعام 2024.


متى يبدأ كأس السوبر السعودي 2025؟

يبدأ في الفترة التي تتراوح ما بين 14 إلى 17 من أغسطس 2025.


متى اخر مره اخذ الهلال السوبر؟

آخر مرة قد حصل عليها الهلال السعودي على كأس السوبر في عام 2024


هل كأس السوبر السعودي معتمد من الفيفا؟

نعم قام الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) بالعمل على اعتماد نهائي السوبر السعودي.


في الختام قد تحدثنا عن موعد مباراة الهلال والأهلي كاس السوبر السعودي. حيث أنه مع اقتراب موعد هذه المباراة تزداد حماسة عشاق كرة القدم في كل أنحاء المملكة.


وذلك لأنه يعد عرض كروي مميز بين فريقين كبيرين دائمًا مايقدمون الكثير من المتعة والإثارة لعشاق اللعبة.

تعليقات



كورة بيرفكت Perfect Kora هو موقع إخباري رياضي شامل يهتم بنقل أحدث الأخبار والمستجدات في عالم كرة القدم. يتميز الموقع بتغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يهدف الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال توفير محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي يقدم تغطية شاملة لأحدث أخبار كرة القدم المحلية والعالمية. يتميز الموقع بنقل نتائج المباريات المباشرة وتحديث جدول ترتيب الدوريات مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. كما يقدم الموقع تحليلات المباريات من خبراء كرة القدم، بالإضافة إلى أخبار انتقالات اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية والشتوية. على "كورة نيوز"، يمكن لعشاق كرة القدم متابعة بث مباشر للمباريات والاطلاع على أخبار الأندية والمنتخبات، ومتابعة كل ما يتعلق بـكرة القدم العالمية، بما في ذلك أخبار أبرز نجوم كرة القدم وتحليلات الأداء. الهدف من الموقع هو توفير تجربة مميزة لكل متابع لرياضة كرة القدم، بتحديثات مستمرة ومحتوى حصري على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي شامل يركز على نقل أحدث أخبار كرة القدم والمستجدات في هذا المجال. يتيح الموقع تغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يسعى الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال تقديم محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة، مما يجعله وجهة رئيسية لمتابعي الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.