اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا

اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا


يتصدر قائمة البحث لعشاق كرة القدم من اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا. وذلك لأن دوري الأبطال يحتوي على أروع المباريات التي ينتظرها العديد حول العالم. 

اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا
 اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا

وليس فقط سكان أوروبا، فيقوم المشجعين لمتابعة مباريات فرقهم المفضلة ويتفاعلون معها بكل تفاصيلها المختلفة. 


وعلى مدار سنوات طويلة لمعت الكثير من الأسماء في هذا المجال مثل (رونالدينيو) إلى (ميسي و كريستيانو)، وفي هذه السطور القادمة سوف نجيب عن هذا التساؤل فتابعونا.


في الوقت الحالي نجد مستوي اللاعبين ارتفع جدا بالمقارنة بالسابق، لذا يتساءل العديد عن اكثر اللاعبين من حيث تحقيقه نجاحات في دوري أبطال أوروبا. 


من المهم ذكر أن الفريق الملكي في أسبانيا (ريال مدريد) يعتبر من اكثر الفرق تحقيقا لدوري الابطال الاوروبي على مدار تاريخ كرة القدم. 


وحقق الفريق 14 دوري في ابطال اوروبا، ولذا إن الابطال المنضمين للفريق من اللاعبين هم الأكثر تحقيقا للنجاحات في دوري ابطال اوروبا.


قائمة بالأعلى تتويجا بلقب دوري الأبطال


يعتبر لاعبين ريال مدريد من أكثر اللاعبين سيطرة على دوري ابطال اوروبا، فيتصدر النجوم المنضمين إلى النادي على القائمة التي سوف نعرضها في السطور التالية. 


ويجب ذكر أن الأندية التي تتنافس بشكل دوري على هذا اللقب هي ريال مدريد، أسبانيا، مانشستر سيتي، ليفربول، ففي معظم الأحيان يتم تتويج أحدهم:


  • باكو خينتو الذي حصل على 6 ألقاب مع نادي ريال مدريد.
  • كريستيانو رونالدو فاز باللقب 5 مرات بنادي ريال مدريد و مانشستر يونايتد.
  • باولو مالديني قام بالحصول على 5 ألقاب مع فريق ميلان إيطاليا.
  • أليساندرو كوستاكورتا أيضا حصل على 5 ألقاب مع فريق ميلان الإيطالي.
  • توني كروس في ريال مدريد أحرز 5 ألقاب.
  • رافائيل ليسميس مع ريال مدريد قام بالفوز ب 5 القاب.
  • إنريكي ماتيوس قام بإحراز 5 ألقاب مع فريق ريال مدريد.
  • الفريدو دي ستيفانو قام باقتناص 5 ألقاب مع ريال مدريد.
  • خوسيه زاراغا أيضا قام بإحراز 5 ألقاب مع ريال مدريد.


وفيما يلي سوف نعرض كل لاعب ودوره في التتويج:

اللاعب باكو خينتو  


من القائمة السابقة تم التوضيح أن اللاعب الإسباني باكو خينتو هو أكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا


فقد قام باللعب لصالح نادي ريال مدريد الإسباني وقام باقتناص 6 ألقاب في دوري الأبطال. 


وبذلك فإنه تصدر قائمة احسن واكثر اللاعبين الذين حصلوا على هذا اللقب، وفي خلال الفترة التي قضاها في نادي ريال مدريد تم اطلاق عليه أعظم لاعب في أسبانيا لكرة القدم، وكان صاحب القميص رقم 11.

كريستيانو رونالدو


يعتبر كريستيانو رونالدو واحد من أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية، تم حفر اسمه علي قمة اللاعبين على مر التاريخ لما حققه من الكثير من الجوائز خلال مبارياته حيث احرز بعدد 34 لقب. 


واحتفظ بـ قوته ولياقته البدنية اثناء تاريخه الكروي الذي استمر للعديد من السنوات وتم تتويجه 5 مرات بلقب اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا.

باولو مالديني


بدأ باولو مالديني المسيرة الكروية كأصغر لاعب في النادي وقام باللعب أمام أودينيزي في سن 16 سنة، وقام بالكثير من النجاحات. 


واشترك في الكثير من المواسم تصل إلى 25 موسما كلاعب خط دفاع ووصل إلى لعب حوالي 902 مباراة وهو يرفض الذهاب إلى أي نادي آخر غير الروسونيري. 


وحصد الكثير من الألقاب منها 7 ألقاب كالتشيو، 5 ألقاب في دوري ابطال اوروبا، 5 اللقب في السوبر الإيطالي، 4 بطولات سوبر اوروبي بالإضافة إلى لقبين في كأس إنتركونتيننتال وكأس العالم للاندية. 


وحقق الكثير من الأرقام العالمية الاستثنائية في البطولات الكبرى، لذا فيمكن أن يكون بجدارة ضمن قائمة  اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا. 

أليساندرو كوستاكورتا


قام أليساندرو باللعب لصالح المنتخب الإيطالي في أوائل التسعينات أول كأس عالم شارك فيه الذي تم في 1994.


ولكنه لم يلعب بعد ذلك في المباراة النهائية التي لم يفوز فيها المنتخب عند حصوله على البطاقة الصفراء في المباراة التي تم لعبها ضد بلغاريا فعوقب بالحرمان من لعب المباراة النهائية. 


ثم فاز كوستاكورتا بلقب الدوري الإيطالي وهو يلعب في ايه سي ميلان سبع مرات واقتنص لقب اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا خمس مرات وكأس إيطاليا مرة واحدة. 


وكانت آخر مباراة قام بلعبها بتاريخ السبت 19 مايو عام 2007 ضد فريق أودينيزي الذي سجل فيه هدف المباراة من ضربة جزاء ثم انضم بعد ذلك إلى الفريق الفني.

توني كروس


لاعب كرة قدم ألماني يلعب لصالح بايرن ميونخ مهاجم في خط الوسط، لعب مع فريقه 130 مباراة وزلزل الشباك ب13 هدف. 


حتى انضم إلى المنتخب الألماني ولعب لصالحه 43 مباراة و تم إحراز 5 أهداف فيهم، وتميز اللاعب كروس بأنه قادر على استغلال أنصاف الفرص لإحراز الأهداف. 


زادت شهرة توني كروس عندما اعترض على قرار التبديل الخاص به في دوري ابطال اوروبا ضد مانشستر يونايتد. لرغبته العالية في إثبات وجوده أمام الفريق وهو موجود في قائمة اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا.

رافائيل ليسميس


هو لاعب أسباني من افضل اللاعبين المعروفين في الوسط الكروي. 


لعب في خط الدفاع لصالح العديد من الأندية منها ريال مدريد، ريال فالادوليد، أتلتيكو تطوان، ريال فالادوليد، نادي المغرب والفريق الإسباني لكرة القدم. 


وتوج اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا 5 مرات عن جدارة.

إنريكي ماتيوس


لاعب كرة القدم الاسباني انريكي ماتيوس الذي شارك في الكثير من المباريات لصالح العديد من الأندية مثل ريال مدريد، اشبيلية، ريرياتيفو، ريال بيتيس، ريكرياتيفو، وغيرها من الأندية. 


وقام بتدريب العديد من الأندية أيضا لما له من خبرة عالية وتم تتويجه باللقب 5 مرات.


تعرف على الهداف التاريخي لي دوري الابطال

جوائز يحصل عليها اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا 


اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا
جوائز يحصل عليها اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا


يعتبر من اهم الأشياء التي تثير الفضول لدى عشاق المستديرة هي قيمة الجوائز التي يتم الحصول عليها في مقابل لقب اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا. 


ومع اقتراب كل نهاية موسم يبدأ العديد في التساؤل عن تلك الجوائز التي يتم الحصول عليها.


وتعد تلك الجوائز نوع من أنواع الحوافز التي تدفع النوادي إلى تقديم مباريات رائعة وبذل أقصى مجهود للفوز وهذا الأداء المبهر هو الهدف الأساسي لعقد البطولات. 


يخصص الاتحاد الأوروبي العديد من مستويات الجوائز المالية لتحسين كافة الأوضاع المالية على صعيد الكثير من الأندية المشاركة. 


فيجب أن يحقق النادي مستوى معين من الأداء لكي يحصل على تلك الجوائز المالية.


كيفية تقسيم جوائز دوري ابطال اوروبا بين الفائزين


تم تخصيص العديد من الجوائز التي بلغت قيمتها حوالي 2,1 مليار يورو للموسم الحالي والتي تقدم لأكثر لاعب حقق على دوري ابطال اوروبا كما ذكرت صحيفة ماركا الاسبانية.


وتعد تلك الجوائز من الأشياء الاستراتيجية التي تعزز المنافسة والإثارة علي أجواء المباريات في البطولة، ويتم توزيع تلك الجوائز كما يلي:


أولا الجوائز المالية


فتحصل الفرق المشاركة في بطولة دوري ابطال اوروبا على العديد من العوائد المالية وغيرها وفيما يلي نستعرض تقسيمات العائد المالي لسنة 2024:

  • يحصل كل فريق من ال32 الذين يصلون إلى دور المجموعات على 15,6 مليون يورو.
  • عند الانتصار يحصل الفريق على 2,8 مليون يورو لكل مرة فوز بالإضافة إلى 930 ألف يورو مع كل تعادل.
  • يتلقى كل فريق يصل إلى دور 16 حوالي 9,6 مليون يورو.
  • أما عند التأهل إلى ربع النهائي يحصل الفريق على مبالغ بإجمالي 10,6 مليون يورو.
  • من يصل إلى الدور النصف نهائي يفوز بمبالغ يبلغ قدرها 12,5 مليون يورو.
  • أما الفائز النهائي يحصل علي 20 مليون يورو والوصيف 15,5 مليون.
  • ويحصل حامل لقب اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا علي الكثير من الجوائز المالية والعينية ولكن القيم غير محددة.

ثانيا العوائد غير المالية


تتعدد الفوائد والعوائد المختلفة للفرق المشاركة في دوري ابطال اوروبا، ويختلف عن العائد المالي تلك العوائد الأخرى التي يطلق عليها مجمع السوق. 


فيتم الاعتماد على الكثير من العناصر التجارية التسويقية فيزيد بالتبعية العائد الذي يمكن الحصول عليه بالذات للملقب ب اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا. 


فيتم تهافت العديد من الوكالات التجارية والتسويقية عليه ليكون الواجهة الإعلانية الخاصة بهم، لذا لا يمكن تحديد قيم بعينها.

نشأة دوري ابطال اوروبا

اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا
نشأة دوري ابطال اوروبا


قام بعض العاملين في الصحافة الفرنسية بجريدة ليكيب الرياضي رأسهم غابريال هانو باقتراح عقد كأس أوروبا للأندية في 1954. 


وبعد ذلك قام جاك دو ريزويك بكتابة مقال لتوثيق كأس اوروبا للاندية، وقد حظي بتأييد كبير من الجميع، وقام جاك فيران بكتابة بنود لإنشاء تلك البطولة في 1955.


وقامت الجريدة الرسمية الفرنسية بعد ذلك بنشر أسماء الأندية التي ستبدأ في خوض المباريات في الدورة الأولى من كأس أوروبا للأندية. 


وقامت تلك الأندية بقبول ذلك وتم لعب أول بطولة، بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم بقيام المباريات.


التطورات التاريخية لدوري ابطال اوروبا


مرت بطولات دوري ابطال اوروبا بالعديد من المراحل حتى وصلت إلى الشكل الحالي الموجود عليه الآن وفيما يلي نوضح تلك المراحل:


البداية: مرحلة الفكرة


بدأت أول بطولة في 1955 وكان يطلق عليها كأس الأندية الأوروبية الأبطال، وتمثل نظام البطولة في خروج الفريق الخاسر منها. 


وكان يجمع البطولة كل فريق حصل على بطولة الدوري الخاص ببلده فقط، وصولا إلى 1990 تم الدمج بين مرحلة المجموعات في الذهاب و العودة وزادت عدد الأندية المشاركة في البطولة.

المرحلة التالية حتى بداية سبعينات القرن


بسبب البراعة الشديدة للاعبي ريال مدريد وكفاءة الجهاز الفني الخاص بالنادي، حصد النادي في بداية صدور النسخ الأولى من كأس الأندية الاوروبية الأبطال كما كان يطلق عليه. 


أول 5 ألقاب اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا، وبعد الفهم الكامل لطريقة اللعب الخاصة بالفريق. 


قامت الأندية الإيطالية بسحب البساط من تحت أقدام اللاعبين المنتميين إلى ريال مدريد، واز باللقب نادي ميلان ونادي انترميلان مرتين متتاليتين ثم استرجع ريال مدريد اللقب في 1966.


مرحلة ما بين السبعينات و الثمانينات 


بدأ في هذه الحقبة الزمنية ظهور هولندا أبطال أوروبا فحصد أياكس ثلاث مرات لقب أكثر لاعب حصل على دوري أبطال أوروبا ثم لمع بايرن ميونخ الألماني ثلاث القاب أيضا. 


ثم استوطنت الأندية الانجليزية الألقاب لمدة 6 مواسم حصدت فيها الألقاب، وكات الأندية البارزة جدا في تلك المرحلة ليفربول، ميلان، برشلونة الإسباني.


النظام الجديد في الوقت المعاصر 


في عام 1992 قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتحويل اسم البطولة إلى دوري أبطال أوروبا وتم زيادة عدد الفرق فيه حتى وصلت إلى 32 فريق. 


وتعددت الجوائز و الألقاب ونشأ لقب اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا الذي يتم الحصول على الكثير من الجوائز اللاعب الذي ينجح في اقتناصه.


النظام السويسري


في عام 2021 قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعمل تغيير آخر على النظام المعتمد على دوري أبطال أوروبا وقام بزيادة العدد الكلي للفرق المشاركة فيه أصبح العدد 36 بدئا من 2024. 


وتم إصدار قرارات تشمل لعب كل فريق عدد 8 مباريات وأيضا قام الاتحاد بإلغاء الذهاب والعودة، فكل فريق من الفرق المشارك سو يلعب 4 مباريات على أرضه و 4 على أرض غيرها في الدوري.


في مقالنا قمنا بتناول القائمة الشهيرة التي تضم اكثر لاعب حصل على دوري ابطال اوروبا، وأيضا استعرضنا المكاسب المالية والعينية التي يحصل عليها حامل اللقب بالإضافة إلى المراحل التاريخية التي مر بها دوري ابطال اوروبا والتطورات التي حدثت منذ النشأة حتى وقتنا الحالي.

تعليقات



كورة بيرفكت Perfect Kora هو موقع إخباري رياضي شامل يهتم بنقل أحدث الأخبار والمستجدات في عالم كرة القدم. يتميز الموقع بتغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يهدف الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال توفير محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي يقدم تغطية شاملة لأحدث أخبار كرة القدم المحلية والعالمية. يتميز الموقع بنقل نتائج المباريات المباشرة وتحديث جدول ترتيب الدوريات مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. كما يقدم الموقع تحليلات المباريات من خبراء كرة القدم، بالإضافة إلى أخبار انتقالات اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية والشتوية. على "كورة نيوز"، يمكن لعشاق كرة القدم متابعة بث مباشر للمباريات والاطلاع على أخبار الأندية والمنتخبات، ومتابعة كل ما يتعلق بـكرة القدم العالمية، بما في ذلك أخبار أبرز نجوم كرة القدم وتحليلات الأداء. الهدف من الموقع هو توفير تجربة مميزة لكل متابع لرياضة كرة القدم، بتحديثات مستمرة ومحتوى حصري على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي شامل يركز على نقل أحدث أخبار كرة القدم والمستجدات في هذا المجال. يتيح الموقع تغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يسعى الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال تقديم محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة، مما يجعله وجهة رئيسية لمتابعي الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.

يقدم موقعنا أخبار الرياضة الشاملة مع تغطية حصرية لأحدث مباريات كرة القدم، بالإضافة إلى ملخصات المباريات والتحليلات الدقيقة لأداء الفرق واللاعبين. تجد هنا نتائج المباريات المباشرة، جداول الدوريات العالمية والمحلية، وأحدث أخبار الانتقالات الرياضية. تابع كل ما هو جديد في عالم الرياضة العربية والدولية، مع مقالات مختصة في تحليل الأداء ونصائح الرهانات الرياضية.