اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا

تعرف على اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا


إن اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا. هو أمر يشغل بال الكثيرين وبصفة خاصة مشجعي الساحرة المستديرة.

اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا


وتعد كرة القدم من الرياضات الجماعية حيث أن اللعبة تتم بين فريقين يتكون كل منهما من إحدى عشر لاعبًا، كما أنه حول العالم يوجد حوالي 250 مليون لاعب في أكثر من 200 دولة.


ولهذا فإنها الرياضة الأكثر شعبية بين محبي الرياضة، والجدير بالذكر أن الأحد عشر لاعبًا هم عبارة عن حارس مرمى وعشر لاعبين ويكون من بينهم قائد لهم. 


فهو من يقود الفريق داخل الملعب كما يقوده المدرب خارجه، وهذا القائد لا يقل أهمية عن مدرب الفريق، وسنتعرف اليوم على أصغر قائد في تاريخ دوري أبطال أوروبا.


من الجدير بالذكر أن أصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا هو اللاعب روبن نيفيز الذي اكتسب شهرة كبيرة في الدوري الأوروبي. 


تميزت مسيرة نيفيز اللاعب البرتغالي الذي فاق جميع التوقعات واستطاع في سن صغير تخطي كافة الصعاب، فنجد روبن نيفيز قد بدأ مسيرته الكروية في الدوري البرتغالي في عمر لم يتجاوز 17 عاما.


والجدير بالذكر أن موطنه الأصلي البرتغال إلا أن هذا لا يمنع أنه قد حقق الكثير من الإنجازات في مسيرته الدولية، وأهم ما يجب التنويه إليه أنه ليس الوحيد من اللاعبين الذي حصل على هذا اللقب. 


بل يوجد الكثير ممن تألقوا في رياضة لعب الكرة واكتسبوا شهرة كبيرة في تاريخ كرة القدم واستطاعوا أن يحصلوا على هذا اللقب أيضا.


ولعل من أبرز هؤلاء اللاعبين، اللاعب الشهير ماتيس دي ليخت الذي حصل على الكثير من الألقاب المتميزة في سن صغير جدًا. فإنه لا يقل أهمية أو شهرة عن روبن نيفيز صاحب لقب اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا .


كيف بدأ روبن نيفيز مسيرته الكروية؟


يعد روبن نيفيز اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا الذين حققوا الكثير من الإنجازات، حيث أن الساحرة المستديرة هي مصدر شغف وإلهام عدد كبير من اللاعبين الذين يرغبون في الاحتراف الكروي. 


حيث أن لعبة كرة القدم تحظى بشعبية كبيرة تميزها عن غيرها من أنواع الرياضات الأخرى التي لا تقارن بشعبية بكرة القدم.


فنجد أن لاعبنا المشهور قد تمتع بحسن الحظ، وذلك لأنه كان من المفترض أن ينضم لفريق بورتو تحت 19 سنة، وأن يلعب مع فرق الاحتياط فقط. 


ولكن بعد إصابة زميله الموجود في الفريق ميكيل أغو أصبح لاعبنا جزءا من الفريق الأول في تحضيرات الموسم الأوروبي، فقد انضم للفريق وعمره لم يتجاوز 17 سنة. 


وبعد فوزه في أول مباراة له بهدفين مقابل شباك نظيفة لفريقه وألحق الفوز له، ومن ثم لقب بأصغر لاعب في تاريخ النادي يسجل هدفا في الدوري.


إنجازات روبن نيفيز الكروية


روبن نيفيز يعتبر اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا الذي لعب مباراته الأولى في هذا الدوري بعد خمسة أيام فقط، حيث حطم أرقامًا قياسية كونه يعد أصغر لاعب البرتغالي يلعب في البطولة. 


فقد نجده يلعب أكثر 73 دقيقة في المباراة وقد فاز هدف واحدًا مقابل لا شيء، وعندما بلغ سن 18 عام نجده حصل على أهم الألقاب المتميزة للغاية.


حيث حصل على هذا اللقب بعد المشاركة في أكثر من 50 مباراة على التوالي في النادي الذي يضم لاعبين مشهورين.


ولهم مسيرة كبيرة في العالم الكروي وهما: فرناندو غوميش، وخايمي ما غالاييس، وغيرهم من اللاعبين الذين اشتهروا بكفاءتهم ومهاراتهم في اللعب، إلا أننا نجد لاعبنا متفرد عن غيره بمسيرته الحافلة بكثير من الأهداف المتميزة.


روبن نيفيز والنادي وولفز


روبن نيفيز


بعد الإنجازات الكروية التي حققها اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا. روبن نيفيز نجد أن النادي الأشهر على الإطلاق ولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، سعى إلى التعاقد مع لاعبنا المميز. 


وبالفعل في سنة 2017 نجد أنه تم الإعلان على المحطات التلفزيونية أن قد تم تعاقد النادي مع لاعبنا دون الإفصاح على قيمة الصفقة، والتي خمنها البعض أنها قد وصلت إلى حوالي 15.8 مليون. 


وهذا المبلغ يعد قياسي في تاريخ النادي بصفة خاصة والدوري بصفة عامة.


مراحل تطور اللاعب روبن نيفيز


مرت مسيرة روبن نيفيز الكروية بالعديد من مراحل التطور، فقد تطور أداء لاعبنا المتميز من لاعب في الفرق الاحتياطية إلى اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا. 


وفي أثناء الوصول إلى هذا اللقب العظيم هناك العديد من التطورات التي مر بها اللاعب روبن نيفيز في وقت قصير، ويمكن التعرف على هذه المراحل من خلال ما يلي:


مرحلة التمهيد 


قام لاعبنا بتمثيل دولة البرتغال التي تعرف منذ فترة طويلة بريادتها في لعبة كرة القدم، فنجد لاعبنا روبن نيفيز قد مثل موطنه الأصلي البرتغال في بطولة أوروبا وهو دون 17 عام.


ولكن عمره لم يكن عائقا عليه بل نجده قد ساعد منتخبه البرتغالي بفضل أدائه الاحترافي إلى أن وصل إلى الدور النصف النهائي وهو يلقب بقائد المنتخب البرتغالي سنة 2014.


وقد تم استدعائه من قبل المدرب ذا الشهرة الكبيرة المدرب روي جورجي حتى أصبح روبن جزءا من الفريق المتميز في المنتخب البرتغالي ما دون 21 سنة حتى أصبح اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا.


والجدير بالذكر أنه قد سجل الهدف الأول له في شهر أكتوبر رغم أنه انضم للفريق في شهر أغسطس، فقد ساعد منتخبه لتحقيق الفوز بنتيجة مرضية. 


وهي خمسة أهداف مقابل أربعة أهداف على الفريق الهولندي والتي تعد إحدى المباريات الفاصلة في سنة 2015 م.


مرحلة التألق


في سنة 2018 وأثناء مشاركته في الدوري الإنجليزي نجده تم ترشيح لاعبنا الواعد لجائزة أفضل لاعب في دوري البطولات الإنجليزية. 


الذي يعد من أهم دوريات أوروبا على الإطلاق بعد حصوله على لقب اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا، والجدير بالذكر أنه قد تم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب شاب في موسم 2018 بأكمله.


وقد وصل لاعبنا إلى قمة إنجازاته وتألقه في العالم الكروي عندما ساعد منتخبه في الوصول إلى الدور النصف النهائي ليمثل المنتخب كقائد له. 


والجدير بالذكر أنه كان يشارك في هذا المنتخب الكثير من اللاعبين أصحاب شهرة عالية.


ولكن لاعبنا قد تميز بأدائه الفريد الذي لا يماثله أحد اللاعبين فيه رغم من صغر سنه إلا أنه قد تم اختياره من بين أفضل عشر مواهب فريدة في البطولة. 


وهذا الاختيار قد تم من قبل مجموعة متميزة من ممثلي الاتحاد الأوروبي وهم خبراء كرويين على مستوى عال من الخبرة.


أسلوب لعب روبن نيفيز


لاعبنا يعد اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا الذي تميز بأسلوبه الفريد في تمريره للكرة ، وقد على أسلوبه الكثير من المحللين الرياضيين. 


روبن نيفيز هو لاعب خط وسط دفاعي يفضل الهجمات السريعة والتقدم إلى الأمام، فيكتسب أسلوب هجومي ودفاعي متفرد لا يتحلى به الكثير من اللاعبين. 


وهذا ما جعل لاعبنا متميز عن غيره وسبب أساسي لحصوله على جميع الألقاب التي لقب بها.


ويتسم أسلوبه في اللعب بالنضج العظيم وهذا ما جعله يلقب بأصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا، وعلاوة على هذا مهارة تمرير الكرة بشكل دقيق ورائع يسعد الجمهور عند متابعة تمريرات الكرة التي يقوم بها نيفيز. 


وكثيرًا ما نجد أنه ما يتم تشبيه لاعبنا المميز بأسلوب اللاعب البرتغالي الأشهر على الإطلاق لي جواو موتينيو.


وهو يعد لاعبًا دوليا له طريقة خاصة في اللعب تتشابه كثيرًا مع تميز لاعبنا روبن نيفيز. الذي لعب أول مباراة له ضد روسيا، وقد تم ترشيحه إلى الانضمام إلى التشكيلة المبدئية التي تتكون من أكثر من ثلاثين لاعبا لكأس العالم.


مسيرة ماتيس دي ليخت الكروية


اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا


يوجد للاعب آخر تمكن من الحصول على لقب اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا وهو ماتيس دي ليخت مسيرته الكروية.


فقد حفلت حياة لاعبنا بالكثير من الإنجازات لحصوله في النهاية على أهم لقب في حياة أي لاعب متميز وعالمي اصغر قائد في تاريخ دوري ابطال اوروبا. 


كما أن ماتيس يعد أحد أبرز اللاعبين الهولنديين الذي بدأ مسيرته في الدوري الهولندي، لكنه لعب مدافعا في نادي بايرن ميونخ في الدوري الألماني.


ففي البداية قد قد شارك مع فريق أياكس الأول والجدير بالذكر أنه في المباراة الأولى التي خاضها مع فريقه قد سجل ركلة ركنية في 25 دقيقة، وهذا ما جعله يلقب بـ ثاني أصغر هداف في تاريخ الفريق أياكس. 


وقد لقب بلقب متميز للغاية وهو لقب أصغر لاعب عبر التاريخ يشارك في نهائي الأوروبي وقد لعب ضد الفريق الأشهر على الإطلاق مانشستر يونايتد وهذا كان بتاريخ 2017 في نهائي الدوري الأوروبي.


الألقاب التي حصل عليها ماتيس


قد حصل لاعبنا ماتيس على العديد من الألقاب وذلك نتيجة لحبه وشغفه للساحرة المستديرة وأهمها لقب اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا. 


ففي كثير من اللقاءات التليفزيونية التي أجراها نجد أنه يعشق الكرة، فنجده قد شارك لأول مرة مع شباب أياكس في مباراة في الدوري الهولندي. 


وقد تم اختياره كقائد لأياكس في سنة 2018 وذلك بعد أن أصيب قائد الفريق الأساسي وهو ما يسمى ب جويل فيلتمان.


فقد شارك ماتيس في الكثير من المباريات التي من خلاله حصل على الكثير من الألقاب التي لم يحصل عليها لاعبي منتخبه، ومنها أنه قد لقب أصغر قائد في التاريخ فعندما حصل على هذا اللقب كان يبلغ 19 عام فقط. 


ومن أشهر الألقاب التي لقب بها اصغر قائد بتاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما شارك في العديد من المباريات أهمها مباراة ضد الفريق الأشهر على الإطلاق ريال مدريد الذي يتميز باحترافية لاعبيه.


مسيرة ماتيس دي ليخت الدولية


بمشاركة ماتيس دي ليخن في المنتخب الهولندي استطاع أن يحصل على لقب اصغر قائد بتاريخ دوري أبطال أوروبا. حيث نجد أن لاعبنا.


قد شارك لأول مرة في المنتخب الهولندي وهو موطنه الأصلي في مباراة ضد بلغاريا في تصفيات كأس العالم سنة 2018. 


ولكن فريقه قد هزم في هذه المباراة بنتيجة هدفين أمام لا شيء في صالح المنتخب البلغاري، ومنها قد لقب بأصغر لاعب يشارك في المنتخب المحلي الهولندي منذ عام 1931 م أي من أعوام طويلة.



 فقد استطاع لاعبنا أن ينطلق من منتخبه الهولندي الوطني إلى العالمية، والحصول على لقب اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا من خلال مشاركاته مع منتخبات الأوروبية المشهورة.


ولعل أبرزها المنتخب الفرنسي والمنتخب الإنجليزي والبرتغالي وغيرها من المنتخبات التي تتسابق للوصول إلى غاية واحدة وهي الحصول على كأس دوري الأمم الأوروبية.



 والتسابق للحصول على كأس العالم في النهاية، فمسيرة ماتيس الكروية بدأت منذ مشاركته في المنتخب الهولندي المحلي.


وصولا إلى المشاركة في المنتخبات العالمية التي من خلال هذه المسيرة وجدنا لاعب متميز وهداف متألق قادر على تخطي جميع الصعوبات وإحراز الكثير من الأهداف.


إنجازات ماتيس دي ليخت الكروية


بالاطلاع على بداية مسيرة ماتيس الكروية نجده يسعى للعالمية وذلك من خلال إجراء مباريات الأمم الأوروبية نجد أن ماتريس ليخت قد حظي بالمشاركة في جميع مباريات المجموعات الأربعة الأولى. 


وذلك كان ضد المنتخب الألماني والمنتخب الفرنسي ولابد من التنويه أن هذان المنتخبان الأشهر على الإطلاق في الدوري الأوروبي. 


وقد حققوا الكثير من الأهداف وحصلوا على الكثير من الكؤوس والتتويجات غلا أن هولندا قد تصدرت وقد تأهلت، بسبب هذه المباراة إلى نهائيات دوري الأمم الأوروبية في الدور النصف النهائي في شهر يونيو.


وقد ظهر تميز لاعبنا ماتيس عندما سجل هدفا متميزًا ضد الفريق الإنجليزي وهذا ما جعل منتخب لاعبنا الهولندي أن يتأهل للمباراة النهائية. 


ولكن في النهاية لم يفز المنتخب الهولندي وهو المنتخب الذي كان يشارك فيه ماتيس بسبب المباراة التي خاضها ضد المنتخب البرتغالي، وكانت نتيجة هذه المباراة هدف أما لا شيء.


وفي الختام فإن الكثير من اللاعبين قد سعوا وراء الحصول على ألقاب كثيرة تميزهم عن غيرهم، ولعل أهم هذه الألقاب لقب اصغر قائد بتاريخ دوري ابطال اوروبا. 


تعليقات



كورة بيرفكت Perfect Kora هو موقع إخباري رياضي شامل يهتم بنقل أحدث الأخبار والمستجدات في عالم كرة القدم. يتميز الموقع بتغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يهدف الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال توفير محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي يقدم تغطية شاملة لأحدث أخبار كرة القدم المحلية والعالمية. يتميز الموقع بنقل نتائج المباريات المباشرة وتحديث جدول ترتيب الدوريات مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. كما يقدم الموقع تحليلات المباريات من خبراء كرة القدم، بالإضافة إلى أخبار انتقالات اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية والشتوية. على "كورة نيوز"، يمكن لعشاق كرة القدم متابعة بث مباشر للمباريات والاطلاع على أخبار الأندية والمنتخبات، ومتابعة كل ما يتعلق بـكرة القدم العالمية، بما في ذلك أخبار أبرز نجوم كرة القدم وتحليلات الأداء. الهدف من الموقع هو توفير تجربة مميزة لكل متابع لرياضة كرة القدم، بتحديثات مستمرة ومحتوى حصري على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي شامل يركز على نقل أحدث أخبار كرة القدم والمستجدات في هذا المجال. يتيح الموقع تغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يسعى الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال تقديم محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة، مما يجعله وجهة رئيسية لمتابعي الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.

يقدم موقعنا أخبار الرياضة الشاملة مع تغطية حصرية لأحدث مباريات كرة القدم، بالإضافة إلى ملخصات المباريات والتحليلات الدقيقة لأداء الفرق واللاعبين. تجد هنا نتائج المباريات المباشرة، جداول الدوريات العالمية والمحلية، وأحدث أخبار الانتقالات الرياضية. تابع كل ما هو جديد في عالم الرياضة العربية والدولية، مع مقالات مختصة في تحليل الأداء ونصائح الرهانات الرياضية.